٥٩٪ من العالم يستخدمون الاندرويد وأقرب المنافسين الآيفون بـ ٢٣٪

الأرقام ولا غير الأرقام هي من يحكم ومن يتحدث ومن يفنّد.. وتبقى الأهواء والرغبات والأماني على الرف يستخدمها من لا يتقن لغة الأرقام.. وهو فعلاً لا يعد جديدًا ولا مستغربًا حيث أن الاندرويد يسيطر على السوق بل يهيمن عليه يومًا تلو آخر.. فبحسب آخر إحصائية قامت بها شركة (IDC) تبيّن أن الاندرويد يوسّع الفارق بينه وبين البقية حيث حصد على ٥٩٪ من إجمالي مستخدمي الأجهزة الذكية في العالم.. هل من جديد؟

نعم، إنه الاندرويد يا سيدي حيث تزداد النسب مع مرور الوقت.. حيث كان الاندرويد في الربع الأول من العام الماضي يشكّل نسبة ٣٦٪ والآن هو يضاعف الرقم.. كما أن أقرب المنافسين وهي شركة آبل بأجهزة الآيفون تصل إلى ٢٣٪ بإرتفاع عن العام الماضي حيث كانت ١٨.٣٪ وهو إرتفاع طفيف مقارنة بإرتفاع الاندرويد.. وأما عن البقية فهم في تدهور ونزل سواء ريم أو مايكروسوفت أو حتى نوكيا..

كما أن الشركة تذكر عن رقم تقريبي لأجهزة الاندرويد التي تم شحنها من الشركات المصنعة إلى ما يقارب ٩٠ مليون جهاز في الربع الأول فقط.. حيث كانت الشركة الكورية سامسونج تمثّل ٤٥٪ منها.. هذا كلّه والـ galaxy s III خارج الحسابات وكذلك (HTC One X) الجهاز الخارق.. إنه واقع يحتّم أن يكون الاندرويد في الطليعة دومًا..

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق