إل جي تكشف عن شاشة بدقة 1080p وبكثافة 440 بيكسل في الإنش

كشفت LG اليوم عن ابتكار جديد في عالم شاشات الهواتف المحمولة سيشكل نقلة نوعية جديدة في دقة الشاشات وكثافة البيكسل التي تقدمها. إذ أعلنت الشركة عن قيامها بتطوير شاشة بقياس 5 إنش عالية التحديد بدقة 1080p مما سينتج عنه شاشة تمتلك كثافة عالية جداً تصل إلى 440 بيكسل في الإنش. للمقارنة تمتلك شاشة ريتينا في آيفون كثافة 330 بيكسل في الإنش وشاشة جالاكسي إس 3 تمتلك 306 بيكسل في الإنش.

وعلى عكس شاشات إل جي الأخيرة كالتي شاهدناها في هاتف Optimus Vu المربعة تقريباً، تأتي الشاشة الجديدة بنسبة طول إلى عرض 16:9 أي أنها ستكون مثالية لمشاهدة الأفلام عالية التحديد والمواد الترفيهية الأخرى كالألعاب. أما من حيث تقنية الشاشة فهي تعتمد نفس تقنية IPS في شاشات LCD التي تطورها الشركة والتي شاهدناها في بعض أجهزة إل جي الأخيرة مثل Nitoro HD والتي تقدم زوايا رؤية عريضة ووقت استجابة سريع وكفاءة عالية في التحكم بالإضاءة.

وأفضل مافي الموضوع هو أننا لن نتأخر قبل الحصول على هذه الشاشة في السوق إذ من المفترض بحسب الشركة بأننا سنراها في أحد الهواتف خلال النصف الثاني من العام الحالي. ولا نعلم بعد إن كانت الشركة ستحتكر الشاشة لهواتفها أم ستقوم ببيعها للشركات الأخرى.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق